face

الانضمام الى صفحتنا في الفيس بوك

السبت، 29 مارس 2014

تعدد بين الشرع و الفكر الإنساني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالأساتذة الكرام

-الأصل؛ التعدد جائز شرعا ،لديه آية قطعية على جوازه و دليل واضح على أنه مفيد و إيجابي .

-أساتذتي الكرام ، مهما كان الجدل و المعارضات و الإستفسارات و إبداع في الآراء على محاولة جعله سلبي و ضار فهذا مستحيل ،كون أن قوة إلاهية أجازته و سنة نبوية نظمته و حددت شروط حتى يكون التوازن في الحقوق بين الرجل و المرأة.


-
الإستثناء؛ المشكل في نوع الفكر الإنساني المتأثرة بالأفكار الأروبية و الإعتياد على هذه الأفكار الأروبية و الأعراف الجديدة البعيدة عن الإسلام كونت أفكار إنسانية أنانية ، جعلت المرأة العصرية تؤمن بأفكار ليست من إعتقاداتها الشريفة ، الدليل أن المرأة تفضل التطليق على وجود أخرى ،تفضل دمار أسرة كاملة و ضياع الأولاد على محاولة تقليل الضرر و التأقلم ، هل ترون فعلا التعدد ضررا في هذه الحالة؟
-
لا ننكر له سلبيات و لكن في حالة واحدة أنانية الزوج و تعمده في إلحاق الضرر، لكن الزوج الصالح سيحاول بذل مجهودات في العدل حتى لو كان الميل القلبي صعب.

-
لماذا المنع؟ 
-
لماذا الجدل والإنقسام في الآراء؟
-
لماذا التأثر برفض مصدره أناني بدلا من التعمق و الإصلاح؟
-
منذ متى الحكمة الإنسانية تفوق الحكمة الإلاهية؟

-
إحتراماتي فأنا مؤمنة بمبادئ الإسلام و الإلاه ، إذا كان التعدد جائز له حكمة عظيمة ورائها ، فلماذا البشر يرفضه؟ علينا أن لا نحرم ما حلل الله فهو كالإرتداد في الإسلام ، و لكن واجبنا الإصلاح .

-
إحتراماتي لمن له إنتقاد فهذا شرف لأن مشكل تعدد الزوجات ثورة هادئة على مستوى المغرب العربي و ما يخوفنا أكثر تحوله إلى تعدد سلبي و زواج غير شرعي و قانوني.

اتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم, في حال كان هنالك أي استفسار لا تترددوا في وضع  استفساراتكم في تعليق في أسفل الصفحة و سيتم الإجابة عليه.
المرجوا دعم الموقع من خلال الاشتراك على صفحاتنا  "دار المحامي الجزائري "على الموقع الاجتماعي فايسبوك و مشاركة الدروس المتواضعة  مع أصدقاءكم لكم مني جزيل الشكر علي تفاعلكم في الأخير السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته.
إلي لقاء آخر مع درس جديد إن شاء الله.

أ.سلال فيروز 




.اللهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا                                                           

طلب رفع اليد عن سيارة

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي أشرف الخلق سيد المرسلين نبينا و شفيعنا يوم الدين محمد صلي الله عليه و علي آله و من تبعهم بإحسان إلي يوم الدين أما بعد أقدم لكم أعزتي في الله في هذه التدوينة تحت عنوان  طلب رفع اليد عن سيارة.
هذا الطلب يقدم إلي السيد و كيل الجمهورية من أجل رفع الحجز المضروب علي السيارة التي كانت محل في المتابعة الجزائية و مثال ذلك إستعمال وسيلة نقل من أجل التهريب، و لتوضيح أكثر ارتأيت أن أقدم نموذج عن الطلب و هو كالآتي:
·       نموذج الطلب:
مكتب الأستاذ ...........                                ........... في: ../../2014.
    محام لدى المجلس
 ...... حي ........... ...........
إلـى السـيـد وكـيل الجمهـوريـة
لدى محكمة...........
الموضوع: طلب رفع اليد عن سيارة.
بناءا علي طلب السيد ........... إبن ........... و ........... من مواليد ../../....بـ.......... الساكن بـ ........... ........... له كمستشار قانوني الأستاذ ........... .
له الشرف أن يعرض علي سيادتكم ما يلي:
o      أن العارض توبع من طرف النيابة العامة بجنحة التهريب بخزان غير أصلي عن طريق الاستدعاء المباشر بتاريخ 23/10/2013 أصدرت محكمة الجنح حكما قضى ببراءة المتهم مع الأمر باسترجاع المركبة المحجوزة من نوع ...... الحاملة لرقم التسجيل ........... . (وثيقة مرفقة).
o      أنه و بعد استئناف النيابة للحكم صدر قرار بتاريخ ../../.... عن الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء  ........... قضى بتأييد الحكم المستأنف فيه. (وثيقة مرفقة).
o      أن النيابة العامة لم تقم بالطعن في القرار السالف الذكر و بالتالي أصبح نهائيا كما هو ثابت من خلال شهادة عدم الطعن (وثيقة مرفقة).
o      أنه ما بقي للعارض إلا اللجوء أمامكم من أجل طلب رفع اليد عن المركبة الموضوعة بالحظيرة، من نوع .........، الحاملة لرقم تسجيل...........
لــذا:
الرجاء منكم الأمر برفع اليد عن السيارة المحجوزة و إسترجاعها للعارض الحاملة للمواصفات السالفة الذكر و المودعة بالمحشر البلدي لبلدية...........
و في انتظار القيام بالإجراءات المناسبة تقبلوا فائق الاحترام و التقدير.
                                                                             عن الطالب / محاميه
                                                                                  أ/ ...........
أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم, في حال كان هنالك أي استفسار لا تترددوا في وضع  استفساراتكم في تعليق في أسفل الصفحة و سيتم الإجابة عليه.
المرجوا دعم الموقع من خلال الاشتراك على صفحاتنا  "دار المحامي الجزائري "على الموقع الاجتماعي فايسبوك و مشاركة الدروس المتواضعة  مع أصدقاءكم لكم مني جزيل الشكر علي تفاعلكم في الأخير السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته.
إلي لقاء آخر مع درس جديد إن شاء الله.
 
الأستاذ بن وراد محمد طيب.
اللهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا.


 


تابع صفحتنا في شبكة قوقيل بلس واقترحها :

تابع صفحتنا في الفيسيبوك:

ليصل جديدنا إلى بريدك تفضل بالاشتراك

ضع إميلك هنا: