face

الانضمام الى صفحتنا في الفيس بوك

الاثنين، 18 نوفمبر 2013

إعذار من أجل الوفاء بأتعاب المحامي

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي سيد الخلق و أشرف المرسلين نبينا و شفيعنا يوم الدين محمد صلي الله عليه و علي آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلي يوم الدين, أحبتي أقدم لكم في تدوينة اليوم الأسلوب القانوني لاعذار المدين من أجل الوفاء بما عليه من دين, ما نصت عليه المادة 180 من قانون المدني: " يكون اعذار المدين بانذاره، أو بما يقوم مقام الانذار، و يجوز أن يتم الاعذار عن طريق البريد علي الوجه المبين في هذا القانون، كما يجوز أن يكون مترتبا علي اتفاق يقضي بأن يكون المدين معذرا بمجرد حلول الأجل دون حاجة إلي أي إجراء آخر ".و يكون ذلك بمراسلته بإعذار برسالة مضمنة مع الإشعار بالاستلام مع إمهاله مهلة 15 يوم قصد الوفاء أو عن طريق المحضر القضائي.
نموذج الاعذار:  
مكتب الأستاذ.......................                                  ........ في : ../../....محــام لــدى المـجلس                                                                                              
الهاتف : .......................
                                                    
اعــذار من أجـل الوفـاء
 بأتعـاب مـلف

إلى السيد : .......................          ، الساكن بحي .......................، .........
 للأسف الشديد، ونظرا لعدم استعدادكم للوفاء بما عليكم من دين اتجاهنا، أعلمكم أنه لكم مهلة 15 يوم ابتداءا من تاريخ استلامكم هذا الإعذار كأجل أخير للتقدم أمام مكتبنا وتسديد مبلغ 20.000,00دج أتعاب الملف الاجتماعي الذي فصل فيه أمام محكمة ....... بتاريخ../../....، وهذا قبل اللجوء إلى المتابعة القضائية في حالة عدم الاستجابة في الأجل الممنوح.             تقبـلوا فائـق الاحترام والتقديـر.                                           الأستاذ: .........


أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم, في حال كان هنالك أي استفسار لا تترددوا في وضع  استفساراتكم في تعليق في أسفل الصفحة و سيتم الإجابة عليه.
المرجوا دعم الموقع من خلال الاشتراك على صفحاتنا  "دار المحامي الجزائري "على الموقع الاجتماعي فايسبوك و مشاركة الدروس المتواضعة  مع أصدقاءكم لكم مني جزيل الشكر علي تفاعلكم في الأخير السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته .

الأستاذ بن وراد محمد طيب.

اللهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 


تابع صفحتنا في شبكة قوقيل بلس واقترحها :

تابع صفحتنا في الفيسيبوك:

ليصل جديدنا إلى بريدك تفضل بالاشتراك

ضع إميلك هنا: