face

الانضمام الى صفحتنا في الفيس بوك

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

انذار, اعذار المدين من أجل الإلتزام بالوفاء

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي سيد الخلق و أشرف المرسلين نبينا و شفيعنا يوم الدين محمد صلي الله عليه و علي آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلي يوم الدين, أحبتي في الله أقدم لكم في تدوينة اليوم الإنذار و الإعذار الموجه إلي المدين هذا مواصلو لدرس الذي سبق إعذارمن أجل الوفاء بأتعاب المحامى.
1/ الإنذار: هو وسيلة من الوسائل المتاحة لدائن من أجل طلب الدين المستحق الأداء قبل حلول الأجل, يكون ذلك بمراسلة مدينه من أجل إعلامه بحلول أجل الوفاء بالتاريخ و اليوم المتفق عليه حتي لا يجهل المدين الأجل المعلوم و الثابت بورقة الدين و يكون ذلك علي الشكل التالي:
..... في 11/10/2013.
الأستــاذ ...................
محـام لــدى المجلـــــس                                                    
شارع ...................
إلــى السيـــد...................
المـــوضـــوع : إنــذار مـن أجـل تسديد مبلغ دين.

سيـدي،                                                                                             
             يتشـــرف السيد................... بـواسطـة وكيله الأستـاذ ...............محـام لـدى المجلـس ، الكائن مكتبه شارع ................... أن يعرض علي سيادتكم مـا يلـي :  
             أنـه يتوجه بهذا الإنذار من أجل تسديد الدين المترتب علي عاتقكم بموجب الاتفاقية المبرمة بتاريخ 19/11/2012 بعد الأشغال الذي قام بإنجازها علي أكمل وجه.     
          و عليــه فإننـا نعلمكم بأن أجل التسديد يكون بتاريخ 20/10/2013
  تقبـــوا فـائــــق التقديـــر و الاحتــــرام .                                       
عـن العارض وكليه

2/ الاعذار: وسيلة من الوسائل القانونية التي يقوم بها الدائن تجاه مدينه الغرض منه دفعه إلي مخالصة الدين و هذا ما جاء في نص المادة 180 من القانون المدني, مع منحه مهلة إضافية لتسديد ما عليه قبل اللجوء إلي القضاء.
فإن أظهر المدين نيته في عدم الوفاء بما عليه من التزام, يحق للدائن الرجوع علي مدينه بدعوى قضائية أمام أقسام المحكمة حسب طبيعة الدين و المطالبة بتعويض عن الضرر الذي لحقه من خسارة و ما فاته من كسب هذا ما جاء بنص المادة 182 من القانون المدني.
*نموذج اعذار:
..... في 05/11/2013.
الأستــاد ...................
محـام لــدى المجلـــــس                                                   
شارع ...................

إلي الشركة الجزائرية .................
ممثلة في شخص مديرها
الكائن مقرها ..................

الموضوع: اعذار تسديد مبلغ دين قبل المتابعة القضائية.
         حسب نص المادة 180 من القانون المدني.

أن الشركة الجزائرية ................. وحدة "....." و الممثلة في شخص مديرها السيد ......... و الكائن مقرها بشارع ................. ..................
لها الشرف أن تعرض عليكم ما يلي:
Ø    حيث أن الشركة الجزائرية ................. قامت بإبرام اتفاقية مع وحدة ................. من أجل إنجاز عمارة بمدينة........
Ø    حيث أن الشركة الجزائرية .................قامت بتنفيذ التزاماتها التعاقدية بأكمل وجه إلا أنكم لم تقوموا بتسديد مبلغ المستحقات التي هي علي عاتقكم و المقدرة ب 1.894.109,00دج.
Ø    حيث أن وحدة .................قامت مسبقا بمراسلتكم لتسديد ما عليكم من مستحقات, لهذا فإن الشركة تمنحكم مهلة أخير لا تتجاوز 15 يوم إبتداء من تاريخ توصلكم بنسخة من هذا الإعذار.
الرجاء التقرب من الوحدة في أقرب الآجال من أجل تسديد مبلغ الدين المقدر ب1.894.109,00دج وإلاّ سوف يتمّ القيام بالإجراءات اللازمة ضدّكم بما يقتضيه القانون.
عـن العارضة وكليها
أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم, في حال كان هنالك أي استفسار لا تترددوا في وضع  استفساراتكم في تعليق في أسفل الصفحة و سيتم الإجابة عليه.
المرجوا دعم الموقع من خلال الاشتراك على صفحاتنا  "دار المحامي الجزائري "على الموقع الاجتماعي فايسبوك و مشاركة الدروس المتواضعة  مع أصدقاءكم لكم مني جزيل الشكر علي تفاعلكم في الأخير السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته .

الأستاذ بن وراد محمد طيب.
اللهم علمنا ما ينفعنا و نفعنا بما علمتنا.






2 التعليقات:

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .... هل يمكن الاعذار عن طريق المحضر القضائي وكيف يتم هذا الاجراء وشكرا

أريد نموذج لكتابة طلب أمر لتنفيذ الحكم القضائي، مع العلم أ نني تحصلت على حكم قضائي ممهور بالصيغة التنفيذية وقوبل بالرفض والامتناع عن التنفيذ، وشكرا

إرسال تعليق

 


تابع صفحتنا في شبكة قوقيل بلس واقترحها :

تابع صفحتنا في الفيسيبوك:

ليصل جديدنا إلى بريدك تفضل بالاشتراك

ضع إميلك هنا: